بدأت قوات الجيش الليبي بتطويق العاصمة طرابلس من الجنوب والغرب سعيا للسيطرة عليها و طرد الميليشيات من المدينة
وسيطرت قوّات الجيش بقيادة خليفة حفتر، مساء الخميس، على حاجز عسكري يقع على بُعد سبعة وعشرين كيلومتراً من البوّابة الغربيّة لطرابلس.
وكان المتحدث باسم قوات حفتر اللواء أحمد المسماري أشار مساء الأربعاء إلى التحضير للهجوم لطرد الإرهابيين والمرتزقة”، من دون أن يُحدّد الأهداف بشكل واضح.
من جهته أمر رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج القوات المؤيدة له بالاستعداد “لمواجهة أي تهديد”.
هذا وعبرت حكومات كل من فرنسا وإيطاليا والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة عن شعورها بقلق بالغ بشأن القتال.








