نفذت الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الانتقالية في سوريا حملة أمنية في مخيم النيرب بمدينة حلب، اعتقلت خلالها 20 شخصاً.
وقد فرضت الأجهزة المذكورة حظر تجوال ليلي في المخيم، تم رفعه صباح اليوم. وبحسب مصادر مطلعة، جاءت هذه الإجراءات في ظل توتر أمني متصاعد، إثر اختطاف عنصرين من الحكومة الانتقالية وطعنهما داخل المخيم على يد مجهولين، ما دفع القوات إلى اقتحام المنطقة باستخدام المدرعات، وسط انتشار مكثف في محيط المخيم.
وأكدت مصادر محلية أن الحملة جاءت عقب مقتل الشاب الفلسطيني، وما تبعه من احتجاجات شعبية خلال مراسم تشييعه.
وكان المخيم قد شهد في 27 أيلول حادثة إطلاق نار أودت بحياة شاب فلسطيني وأدت إلى إصابة آخر، دون صدور توضيحات رسمية حول أسباب الحادثة، ما أثار موجة من الغضب والمطالبات بفتح تحقيق شفاف ومحاسبة المسؤولين.







