انسحب رتل عسكري ضخم من القوات الأميركية صباح اليوم من قاعدة قسرك شمال غربي الحسكة، متجهاً نحو إقليم كردستان عبر معبر الوليد.
وضم الرتل أكثر من 100 شاحنة محمّلة بالمعدات العسكرية واللوجستية، تحت حماية مكثفة من المروحيات الأميركية.
وتُعد هذه الدفعة الثانية من نوعها خلال أيام قليلة التي تغادر واحدة من أكبر قواعد التحالف في المنطقة.
ورغم هذا التحرك الواسع للقوات الأميركية، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الانسحاب سيشمل باقي قوات التحالف داخل القاعدة، فيما أشارت بعض الأوساط إلى أن القاعدة ستبقى متاحة للاستخدام العسكري من قبل قوات التحالف عند الضرورة.
في المقابل لا تزال قوات التحالف الدولي تحافظ على تواجدها العسكري المكثف في قاعدة خراب جير بمنطقة رميلان.








