شيّع أهالي مدينة تربه سبيه وريفها، جثمان مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية، الشهيد عكيد جمال، الذي استشهد في الرقة، إلى مثواه الأخير في مزار الشهيد دلشير، معاهدين بالسير على درب الشهداء.
نظم مجلس عوائل الشهداء في تربه سبيه، اليوم، مراسم تشييع جثمان مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية، الشهيد عكيد جمال (الاسم الحقيقي مصعب محمد) الذي استشهد في الـ 20 من كانون الثاني من العام الجاري في مدينة الرقة، وذلك في مزار الشهيد دلشير بقرية دكري بمشاركة العشرات من أهالي مدينة تربه سبيه وريفها.
وكان مجلس عوائل الشهداء قد أقام مراسم غيابية للشهيد في الثاني من شباط الفائت.
وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، تلاها كلمة للرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في الجزيرة، محمد جميل، الذي قال: “في خضم ثورة روج آفا، ضحى العشرات من الشهداء بأرواحهم من أجل حرية شعبنا”.
وأشار جميل إلى أن الذين أرادوا إبادة الشعب الكردي لم يصلوا إلى هدفهم؛ فبفضل الشهداء أمثال الشهيد عكيد ورفاقه، انتفض الكرد واتخذوا قرار المقاومة.
من جانبها، أكدت الإدارية في حزب الاتحاد الديمقراطي، أيهان مراد، أنهم كـ “حزب الشهداء” سيحافظون على قيم شهدائهم، وقالت: “لقد نال الشهيد عكيد مرتبة الشهادة من أجلنا، ويجب علينا أن نصون كدحهم وتضحياتهم”.
وأوضحت أيهان مراد أنه مهما بلغت شدة الهجمات التي يتعرض لها الشعب الكردي، فإن إرادته أقوى من تلك الهجمات؛ وقالت: “هذا الشعب قد اتخذ قراره بالوقوف إلى جانب مقاتليه وحماية وطنه”، مجددةً العهد لجميع الشهداء وعوائلهم بالسير على خطاهم.
من جانبه، قال عضو مجلس تربه سبيه العسكري، دلبرين فرحو: “نحن كقوى حماية، سنحمي شعبنا دائماً من أي هجمات. لقد عاهدنا العشرات من رفاقنا الشهداء بأن نسير على خطاهم حتى النهاية. نجدد عهدنا مرة أخرى ونقول: كل ما يُطلب منا من أجل أن يعيش شعبنا بأمان، سنفعله”.
وفي الختام، قُرئت وثيقة الشهيد عكيد جمال وسُلّمت إلى ذويه، ليوارى جثمانه الثرى وسط ترديد الشعارات التي تمجّد الشهداء.








