تباحث محافظ الحسكة وعددٌ من وزراء ومسؤولي الحكومة المؤقتة في دمشق، سبلَ تعزيز التنسيق بين الجهات المركزية والمحلية، وإعادة تنشيط المؤسسات، مع التركيز على دمج العاملين، وتطوير الخدمات البريدية، وإعادة افتتاح مديريات المالية، وتفعيل عمل المصارف الحكومية، وتمويل مشاريع المياه والكهرباء، وتحسين واقع الخدمات الأساسية.
أجرى محافظ الحسكة- نور الدين أحمد- خلال اليومين الفائتين، عدةَ اجتماعات في دمشق، مع وزراء ومسؤولين ضمن الحكومة المؤقتة، ركّزت على تعزيز التنسيق بين المؤسسات المركزية والمحلية، وإعادة تنشيط الخدمات الأساسية، وتحسين أداء المديريات الحكومية.
محافظ الحسكة يبحث مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل تطوير التعاون بين الجهات المعنية
حيث بحث اللقاءُ الذي جمعه مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، هند قبوات، أهميةَ تطوير التعاون بين الجهات المعنية وتكثيف الجهود لتفعيل التنسيق بين المؤسسات المختلفة، مع التركيز على ملف دمج العاملين في المديريات، إلى جانب مناقشة قضايا تنظيمية وإدارية مرتبطة بسير العمل، وسبل رفع كفاءة المؤسسات في الحسكة.
محافظ الحسكة يستعرض مع مدير مؤسسة السورية للبريد عمل المديرية في المحافظة
كما استعرض المحافظ، في لقائه مع المدير العام للمؤسسة السورية للبريد، عماد الدين حمد، واقعَ عمل مديرية بريد الحسكة، والخدمات التي تقدمها للمواطنين.
وشهد اللقاءُ تأكيداً على الدور الذي تؤديه المديريةُ- بوصفها من أوائل المديريات التي واصلت تقديمَ خدماتها، مع بحث احتياجاتها ومتطلبات تطوير العمل، وتوسيع انتشار المكاتب البريدية.
وأكد المحافظ استعدادَ المحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة لضمان استمرار الخدمات البريدية وتطويرها بما يخدم المواطنين.
وفي ختام اللقاء قدم المديرُ العام طوابعَ تذكارية بمناسبة ذكرى سقوط نظام البعث لمحافظ الحسكة.
محافظ الحسكة يبحث مع وزير المالية افتتاح مديريات المالية ودعم المشاريع الحيوية
بينما بحث المحافظ، في اللقاء الذي جمعه مع وزير المالية محمد يسر برنية، أولوياتِ إعادة تنشيط الخدمات المالية ودعم الاستقرار والتنمية، بحضور عدد من المعنيين في الوزارة والمحافظة.
وتركز النقاشُ على دراسة إعادة افتتاح مديريات المالية في الحسكة، وإعادة تفعيل عمل فروع المصارف الحكومية- لا سيما المصرف الزراعي، إلى جانب بحث واقع المقار التابعة لوزارة المالية، وآليات إعادة تأهيلها وتجهيزها، بما يضمن عودة الخدمات بشكل تدريجي ومنظم.
الى جانب استعراض المحافظ أبرزَ الاحتياجات ذات الأولوية في المحافظة، وفي مقدمتها افتتاحُ مديرية المالية وتمويل مشاريع المياه والكهرباء، بالإضافة إلى متطلبات إعادة تنشيط المؤسسات الخدمية والتعليمية والمالية وتهيئة الظروف المناسبة لعودة النشاط إلى المرافق العامة، مؤكداً أهميةَ التعاون المباشر بين الجهات المركزية والمحلية، وجاهزيةَ المنطقة لتقديم البيانات والتسهيلات اللازمة لدعم مسار العمل.
محافظ الحسكة يشارك باطلاق الدورة 24 لمعرض الدولي للبناء
كما شارك محافظ الحسكة نورالدين احمد، بمؤتمر إطلاق الدورة الرابعة والعشرين من المعرض الدولي للبناء “بيلدكس”، برعاية وزير الإدارة المحلية والبيئة، وبحضور عددٍ من المسؤولين وممثلي الجهات الاقتصادية، والذي من المقرر انطلاقه في 10 حزيران القادم، على أرض مدينة المعارض بدمشق، بمشاركة ستمئة وثلاثين شركة من إحدى وأربعين دولة.
وتأتي هذه اللقاءاتُ ضمن توجهٍ لتسريع تفعيل دور المؤسسات العامة، وتحسين الخدمات الأساسية، وتعزيز فرص التنمية في الجزيرة، بما يسهم في إعادة تنشيط الدورة الاقتصادية والخدمية.








