أطلقت هيئة البيئة في مدينة كوباني، بالتعاون مع مجلس عوائل الشهداء، مبادرة بيئية تمثلت بزراعة ألف غرسة من نباتات الزينة والورود على أضرحة الشهداء في مزار الشهيدة دجلة، بمناسبة يوم البيئة العالمي، في خطوة جمعت بين الوفاء لذكراهم وتعزيز ثقافة الاهتمام بالبيئة والمساحات الخضراء.
بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي يصادف يوم 5 حزيران، أطلقت هيئة البيئة في مدينة كوباني، بالتعاون مع مجلس عوائل الشهداء، مبادرة بيئية تمثلت بزراعة ألف غرسة من نباتات الزينة والورود على أضرحة الشهداء في مزار الشهيدة دجلة تعبيراً عن التقدير لتضحيات الشهداء وترسيخاً لقيم الحياة والجمال التي ضحّوا من أجلها.
وشارك في الفعالية عدد من أعضاء هيئة البيئة ومجلس عوائل الشهداء، إلى جانب ممثلين عن إدارة كوباني.
وأكد الرئيس المشترك لهيئة البيئة في مدينة كوباني، عارف بالي، أن هذه المبادرة تأتي ضمن الأنشطة المنظمة بمناسبة يوم البيئة العالمي، وتهدف إلى نشر الوعي البيئي وتعزيز روح المسؤولية المجتمعية تجاه حماية الطبيعة، والحفاظ على نظافة وجمالية الأماكن العامة.
وأوضح بالي أن زراعة الورود في مزار الشهيدة دجلة تحمل رسالة رمزية مفادها أن الشهداء باقون في الذاكرة، وأن العناية بأضرحتهم وزراعة الورود حولها تعكس عمق الامتنان لتضحياتهم في سبيل حماية الوطن، وشدد على أهمية استمرار مثل هذه المبادرات التي تجمع بين البعد الإنساني والبيئي.








