يجتمع محافظ الحسكة نور الدين أحمد مع محافظ الرقة عبد الرحمن سلامة، لبحث ملف عودة النازحين إلى مدينة الرقة وفق اتفاقية 29 كانون الثاني.
زار محافظ الحسكة نور الدين أحمد محافظة الرقة، برفقة قائد قوى الأمن الداخلي في الحسكة مروان العلي ونائبه محمود خليل، إلى جانب عدد من الشخصيات والوجهاء الكرد من أبناء الرقة.
ويعقد الوفد، في هذه الأثناء، اجتماعاً مع محافظ الرقة عبد الرحمن سلامة وعدد من وجهاء المحافظة.
وبحسب مراسل وكالة هاوار، تهدف الزيارة إلى مناقشة الأوضاع العامة للمواطنين الكرد في محافظة الرقة، وبحث سبل تعزيز الاستقرار المحلي، وتهيئة الظروف المناسبة لتسهيل عودة أكثر من ألفي عائلة كردية إلى مناطقها الأصلية في المحافظة. وفق اتفاقية 29 كانون الثاني.
يُذكر أن هذه العائلات تقيم حالياً في منطقتي كوباني والجزيرة، بعد أن اضطرت إلى النزوح نتيجة ظروف الحرب خلال السنوات الماضية.
ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة ملف عودة النازحين والعمل على تذليل العقبات التي قد تواجه هذه العملية.








