أكد عضو لجنة الضابطة في بلدية الشعب بالحسكة، عزمي السهو، أن عدد المخالفات المسجلة بحق أصحاب البناء أو المتعهدين نتيجة إشغال الأرصفة والشوارع العامة والحيوية بلغ نحو 212 مخالفة.
وأوضح السهو في حديث لوكالة هاوار أن هناك دوريات صباحية ومسائية تجوب الأحياء والشوارع الرئيسة لمراقبة هذه المخالفات ومنع التجاوزات أثناء أعمال البناء، مشيراً إلى أنه يتم تنبيه أصحاب الرخص عند منحها، بضرورة عدم إشغال الأرصفة أو الشوارع بمواد البناء، لأن ذلك يُعد مخالفة تستوجب المساءلة.
وأشار إلى وجود تعليمات واضحة تلزم بأن تكون مواد البناء داخل حدود العقار أو البناء نفسه دون التعدي على الشارع، إلا أن بعض أصحاب البناء أو المتعهدين لا يلتزمون بالتنسيق مع البلدية في هذا الشأن.
وأكد السهو أن هناك عقوبات مالية تُفرض على المخالفين نتيجة إشغال الأرصفة والشوارع العامة بمواد البناء، على أن تتضاعف في حال تكرار المخالفة للمرة الثانية.
هذا ويشكو الأهالي من ترك مخلفات البناء في مواقع العمل بعد الانتهاء من أعمال البناء، دون القيام بتنظيف أو إزالة الأنقاض، ما يزيد من تشويه المشهد العام ويعرقل استخدام الطرق.








