تناولت وسائل إعلام تطورات المساعي الدبلوماسية الجارية بين الولايات المتحدة وإيران، حيث كشف مصدر إقليمي أن قطر حاولت ترتيب اجتماع ثلاثي يضم طهران وواشنطن لإجراء مفاوضات مباشرة بشأن القضايا العالقة في الاتفاق، إلا أن الجانب الإيراني رفض المقترح.
وبحسب موقع “أكسيوس”، أجرى مسؤولون إيرانيون وأميركيون خلال اليومين الماضيين محادثات متوازية عبر وسطاء قطريين في الدوحة.
في المقابل، أكد مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية، نقلت عنه شبكة “فوكس نيوز”، أن المفاوضات بين واشنطن وطهران ما تزال مستمرة رغم التهديدات الأميركية بشن هجمات جديدة على إيران، مشدداً على أن الولايات المتحدة ستواصل سياسة الضغوط القصوى بهدف التوصل إلى اتفاق.
كما أفادت تقارير بأن مفاوضين قطريين توجهوا إلى طهران في محاولة لسد الثغرات والتوصل إلى اتفاق نهائي بين الجانبين.








