أكد علماء أن الشاي والقهوة يمدان جسم الإنسان بالطاقة من خلال احتوائهما على مادة الكافيين إضافة إلى عناصر أخرى مضادة للأكسدة,
وتحتوي القهوة ما يعادل ثلاثة أضعاف حجم الكافيين الموجود في الشاي.
وأشار العلماء, إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون الكافيين بكميات معتدلة يصبحون أقل عرضة للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري كما تنخفض لديهم احتمالات التعرض لأمراض القلب والأعصاب بالإضافة إلى الوقاية من سرطانات الكبد والقولون.








