أكد مكتب الطاقة في إقليم الجزيرة أنّ العمل جار على عمليات إصلاح العنفتين المتضررتين في منشاة السويدية
منوها أنّ كميات الغاز المولدة من العنفتين السليمتين غير كافية لإمداد مدن الجزيرة بالكهرباء كما وأنّها السبب في انخفاض ساعات التغذية وما يتخللها من انقطاع للتيار الكهربائي.
يذكر أنّ منشاة السويدية كانت قد تعرضت للقصف التركي والذي أدى إلى خروجها عن الخدمة لتتمكن الورش الفنية من إصلاح عنفتين غازيتين من اصل أربعة وربطهما بالشبكة العامة فيما لا تزال الأخرتين خارج الخدمة.
https://youtu.be/_8aI2O1SWu4








