وضع المجلس الصحي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية خطة عمل لتطوير القطاع الصحي، تضمنت تأمين أجهزة ومعدات طبية حديثة وتنظيم دورات تدريبية للكوادر، إلى جانب تفعيل نظام المناوبة على مدار الساعة وتسهيل حصول المرضى على الأدوية والعلاجات لتحسين جودة الخدمات الصحية.
بهدف وضع خطة عمل لتطوير القطاع الصحي، عقد المجلس الصحي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية اليوم، اجتماعه السنوي تحت شعار “بالتعاون نبني السلام وبالصحة نحيي الأمل”، في صالة ليدي كاردن بمنطقة الشقيف في حلب، بمشاركة نخبة من الأطباء والممرضين، وممثلي الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية والمجالس والكومينات.
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم رحّب عضو المجلس الصحي، الدكتور آزاد مجيد رشو، بالحضور واستعرض برنامج الاجتماع، أعقبته قراءة التقرير السنوي باللغتين الكردية والعربية.
استعراض التقرير أبرز إنجازات المجلس خلال العام، كتنظيم عمليات توزيع الأدوية وتنسيق دخول ادوية المستودعات والمندوبين، والتغيرات في هيكلية مشفى الشهيد خالد فجر.
كما فُتح باب النقاش أمام الحضور لتقديم مقترحات لتطوير الخدمات الصحية، حيث طُرحت أفكار لتفعيل نظام المناوبة على مدار 24 ساعة، ودعم الكوادر الطبية بالمعدات اللازمة، وتعزيز حملات التوعية الصحية.
واتفقت المداخلات على ضرورة تخفيف معاناة المرضى المحتاجين، عبر تسهيل حصولهم على الأدوية والعلاجات، وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدّمة في الحيَّين.
وفي ختام الاجتماع، أكّد المجلس على تأمين أجهزة ومعدات طبية أساسية تشمل جهاز تنظير هضمي علوي وسفلي، وجهاز أشعة نقال، وجهاز صادم، وجهاز تخطيط قلب، وجهاز تعقيم، وعدة جراحية، وإيكو دوبلر قلبي عالي الجودة، إلى جانب توفير الأدوية والمستهلكات الطبية وتنظيم دورات تدريبية للكوادر الصحية والمجتمعية.








