قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي في مقطع مصور نُشر على قناة “روناهي” ليلة أمس إن “هذه الحرب فرضت علينا رغم أننا أردنا وقف الهجمات” التي بدأت منذ السادس من كانون الثاني الجاري.
لافتاً إلى أن هذه الحرب ارتقى من خلالها مقاتلين من القوات العسكرية والأمنية وتم تهجير الأهالي.
مظلوم عبدي: فعلنا ما يلزم لعدم وقوع هذه الحرب إلا أن القرار كان اتخذ
وأشار عبدي إلى أنه وقبل ذهابه إلى دمشق والذي من المرجح أن يكون اليوم، أراد أن يوضح بعض النقاط، مشيراً إلى إنهم سيواصلون مقاومتهم ونضالهم وأن لديهم القوة والإيمان بذلك، وشدد على قناعتهم الراسخة بأن النصر سيكون حليفهم وسيفعلون كل شيء حيال ذلك.
وأكد عبدي أنهم فعلوا ما يلزم لعدم وقوع هذه الحرب إلا أن بعض الجهات كانت اتخذت قرار الحرب.
مظلوم عبدي: سيتم التمسك بمكتسبات شعبنا ولوقف إراقة الدماء انسحبنا من الرقة ودير الزور
وتابع عبدي أن مكتسبات الشعب سيتم التمسك بها، ولفت إلى أنهم أرادوا وقف إراقة الدماء ولذلك قرروا الانسحاب من الرقة ودير الزور وإعادة التموضع في الحسكة.
مظلوم عبدي: سنطلع الجميع على مضمون الاتفاقية بعد عودتنا من دمشق بشكل أوسع
وأضاف عبدي أنهم سيطلعون الجميع على مضمون الاتفاقية بعد عودتهم من دمشق بشكل أوسع.








