بحث محافظ الحسكة مع ممثلين عن وزارة الطوارئ وإدارة الكوارث، سبل الاستجابة لفيضانات نهر الخابور وتقييم الأضرار، مؤكداً ضرورة تكثيف الجهود الميدانية بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من تداعيات الكارثة.
استقبل محافظ الحسكة نور الدين أحمد، وفداً من وزارة الطوارئ وإدارة الكوارث، وصل الحسكة صباح اليوم، برئاسة معاون الوزير منير مصطفى، وبدعوة من المحافظ.
وعقب وصوله، عقد المحافظ والجهات المعنية العاملة على التعامل مع فيضان نهر الخابور المتمثلة بالبلديات والدفاع المدني في الحسكة، اجتماعاً مع الوفد، حيث جرى توجيهه نحو المواقع المتضررة، على أن ينفذ جولات ميدانية بالتنسيق مع مجلس مدينة الحسكة، وفوج الإطفاء، ومديرية الدفاع المدني، وهيئة الموارد المائية، بهدف تقييم الأضرار والمساهمة في دعم جهود الاستجابة والتعامل مع الفيضان.
وشهدت مناطق الجزيرة خلال الأسبوعين الماضيين هطولات مطرية غزيرة أدت إلى ارتفاع غير مسبوق في مناسيب الأنهار، وعودة جريان بعضها بعد سنوات من الجفاف، ما تسبب بفيضانات في عدة مناطق.








