أعلنت وزارة داخلية حكومة جنوب كردستان، اليوم الجمعة، عن تعرض عدد من المواقع داخل الإقليم لهجمات بطائرات مسيّرة مساء الخميس، وذلك رغم إعلان وقف إطلاق النار في المنطقة، مؤكدةً أن جميع الطائرات تم إسقاطها دون تسجيل أضرار تُذكر.
وذكرت الوزارة في بيان لها، أن “إقليم كردستان، الذي تبنّى منذ البداية موقفاً داعماً للسلام والاستقرار، ولم يكن طرفاً في أي صراع أو توتر، كان يتطلع إلى عودة الأوضاع إلى طبيعتها عقب إعلان التهدئة”. إلا أن تلك التوقعات اصطدمت باستمرار ما وصفته بـ”الأعمال التخريبية” التي تهدف إلى زعزعة الأمن داخل الإقليم.







