أعلنت تركيا، اليوم، استعدادها لفتح معبر نصيبين-قامشلو الحدودي مع سوريا، في إطار خطوات قالت إنها تهدف إلى تعزيز الحركة التجارية وتوسيع التبادل الاقتصادي بين البلدين.
وفي سياق متصل، كشف وزير التجارة التركي- عمر بولاط خلال فعاليات “قمة الأناضول لاقتصادات المدن” في ولاية غازي عنتاب.
عن خطط لافتتاح “معبر إصلاحية” المخصص لخطوط السكك الحديدية بين ديلوك غازي عنتاب وسوريا خلال المرحلة المقبلة، بما يعزز البنية التحتية للنقل والتجارة.
وأشار الوزير إلى أن حجم التبادل التجاري بين تركيا وسوريا تجاوز حالياً 3 مليارات دولار، مع هدف مشترك لرفعه إلى 5 مليارات دولار في المرحلة القادمة، وصولاً إلى 10 مليارات دولار خلال السنوات المقبلة.








