أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الإدارة الذاتية فتحت باب التسجيل أمام الأهالي المهجرين من مدينة كري سبيه /تل أبيض وريفها الغربي، والمنحدرين من نحو 30 قرية إضافة إلى المدينة، وذلك عبر مكاتب الهيئة التنفيذية التابعة لها في مدينتي قامشلو وكوباني، تمهيداً لإعادتهم إلى مناطقهم الأصلية ضمن قوافل منظمة وآمنة.
ووفقاً للمعلومات، تشمل عملية التسجيل العائلات المهجرة قسراً من مدينة كري سبيه / تل أبيض ونحو 30 قرية من ريفها الغربي، على أن يتم تنظيم عمليات العودة على مراحل بعد استكمال الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية.
ويأتي ذلك في إطار الجهود الرامية إلى معالجة ملف المهجرين وإعادة السكان إلى مناطقهم الأصلية، في ظل استمرار معاناة العديد من العائلات النازحة منذ نحو ست سنوات، وسط مطالبات بضمان عودة آمنة ومستقرة تحفظ حقوق الأهالي وممتلكاتهم.







