شهدت محكمة الجنايات الرابعة في دمشق، انطلاق أولى جلسات محاكمة المفتي السابق للجمهورية في عهد النظام السابق، أحمد حسون، وذلك بحضور النائب العام للجمهورية حسان التربة، وممثلين عن منظمات حقوقية محلية ودولية.
وترأس هيئة المحكمة القاضي فخر الدين مصطفى العريان، بمشاركة المستشارين عبد الحميد الحمود وحسام عبد الرحمن، فيما حضر ممثل النيابة العامة القاضي عمر محمود الراضي.
وكانت قوى الأمن الداخلي التابع للحكومة المؤقتة ،قد أوقفت حسون في آذار 2025، على خلفية ملفات مرتبطة بفترة عمله خلال السنوات السابقة.
وفي سياق متصل، كانت المحكمة قد شهدت يوم أمس الأربعاء انعقاد أولى جلسات محاكمة المتهم وسيم الأسد، في قضايا تتعلق بانتهاكات متعددة طالت مدنيين خلال المرحلة الماضية.








