أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، وجود اتفاق ينظم آلية التفتيش على المنشآت النووية في إيران، معرباً عن أمله في استئناف مفتشي الوكالة عملهم داخل البلاد قريباً.
وأشار غروسي، إلى أن الوكالة أجرت اتصالات أولية مع السلطات الإيرانية، مشدداً على أن وجود مفتشيها “ضروري للتأكد من أن الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران يتمتع بالمصداقية”.
وأضاف أن الوكالة تعتقد أن المواد النووية الإيرانية، بما في ذلك مئات الكيلوغرامات من اليورانيوم المخصب، لم تُنقل منذ آخر عمليات التفتيش التي جرت العام الفائت.
وأوضح غروسي أن تقليص مخزون المواد النووية أو نقل جزء منه إلى خارج إيران يبقى من الخيارات المطروحة، لكنه شدد على أن تنفيذ أي من هذه الخيارات يتطلب موافقة طهران.








