أكدت قوات الدفاع الشعبي أن جيش الاحتلال التركي قصف مناطق الدفاع مديا خلال أيام 20، و21 و22 آذار، جواً وبراً، 712 مرة.
أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي، اليوم بياناً حول هجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع مديا، جاء فيه:
“نحيي شعبنا الوطني الذي ملأ ساحات نوروز مطالباً بالحرية الجسدية للقائد آبو، واحتفل بعيد نوروز بحماسة كبيرة، بكل محبة واحترام، ونؤكد أننا سنواصل نضالنا بقوة أكبر بالقوة والمعنويات التي نتلقاها من شعبنا، في حين يدّعي مسؤولو الدولة التركية أنهم يحتفلون بعيد نوروز كعيد للأخوة والربيع، واصل جيش الاحتلال التركي قصفه على جبال كردستان في أيام نوروز، ومما لا شك فيه أن قوات الكريلا، التي اتخذت جميع الاحتياطات اللازمة بفعالية، لم تلحق أي ضرر بهم في هذه الهجمات، ومع ذلك، فإن دولة الاحتلال التركي، التي تدعي الاحتفال بالربيع، دمرت الطبيعة الجميلة بقصفها من الجو والبر 712 مرة.
فيما يلي تفاصيل الهجمات التي نفذها جيش الاحتلال التركي ضد قوات الكريلا:
- هجمات الاحتلال التركي بالطائرات الحربية:
في 20، 21 و22 آذار، قصفت الطائرات الحربية التركية مرتين ساحتي المقاومة في لولان وكوشين في منطقة خاكورك، و5 مرات ساحتي دير أش وسيان في منطقة غاري، و3 مرات ساحة المقاومة في بيشيل في منطقة متينا، و4 مرات ساحة المقاومة في تلة بهار في منطقة الشهيد دليل غرب زاب، أي بشكل إجمالي 14 مرة.
- هجمات الاحتلال التركي بالأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية:
في 20 و21 آذار، تعرضت ساحات المقاومة في سنين، لولان وبري زين في منطقة خاكورك 85 مرة، وساحات ديرأش، وكركاش، وسبيندار، ومجي، وتلة كون، وزيفك، وتلة رشيد، وتلة زنكل، وسهل كافيا وحفتباغ في منطقة غاري 380 مرة، وساحات المقاومة في بيشيل، وشيلازه وسري متينا في منطقة متينا 89 مرة، وساحة المقاومة في تلة بهار في منطقة الشهيد دليل غرب زاب 144 مرة، أي بشكل إجمالي 698 مرة، للقصف بالأسلحة الثقيلة وقذائف المدفعية”.








