أفاد الناطق باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل لوكالة فرانس برس، بمقتل وإصابة أكثر من 30 شخصاً، بنيران وغارات إسرائيلية وسط وجنوب قطاع غزة.
وأوضح بصل أن خمسة قتلى و15 مصاباً نقلوا مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إثر إطلاق القوات الإسرائيلية النار باتجاههم، حيث كانوا يتجمعون قرب محور نتساريم قرب مركز للمساعدات في منطقة جسر وادي غزة وسط القطاع. وأن 4 إصابات منها خطيرة.
وأشار أيضاً إلى 3 قتلى على الأقل وأكثر من 20 إصابة بنيران قوات الاحتلال قرب دوار العلم قرب مركز المساعدات الأميركي في شمال غرب رفح جنوب القطاع.
كما أكد أن 3 مواطنين أشقاء من عائلة عبيد قتلوا في غارة جوية إسرائيلية صباح اليوم استهدفت منزلاً في منطقة المنصورة” في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
ومنذ نهاية أيار قُتل 450 شخصاً وأصيب نحو 3500 خلال محاولاتهم الوصول إلى نقاط توزيع المساعدات في غزة، بحسب أحدث حصيلة لوزارة الصحة التي تديرها حماس.








