شيّع أهالي مدينة كوباني جثامين ثلاثة مقاتلين من وحدات حماية الشعب وعضو من قوى الأمن الداخلي، إلى مثواهم الأخير في مزار الشهيدة دجلة بمدينة كوباني.
توافد اليوم، المئات من أهالي مدينة كوباني وأعضاء وعضوات المؤسسات المدنية إلى مزار الشهيدة دجلة لتشييع جثامين المقاتلين في وحدات حماية الشعب، باران إيلجاخ (مصطفى محمد) وشيار كوباني (وائل بوزو)، اللذين استشهدا في 25 كانون الثاني 2026 في قرية القاسمية، وكاركر رزكار، وعضو قوى الأمن الداخلي، شيندار (شيندار محمد علي)، اللذين استشهدا في 5 آذار في قرية شيخلر التابعة لكوباني.
بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، تلاها إلقاء كلمة من قبل عضو مجلس عوائل الشهداء في كوباني، أسعد عبود، قدّم التعازي لعائلات الشهداء، وأكد الاستمرار في السير على دربهم.
بدورها، عبّرت الإدارية في قوى الأمن الداخلي بكوباني، سوزدار شيخو، عن تعازيها لعائلات الشهداء، وأكدت مواصلة النضال والدفاع عن المدينة، والحفاظ على إرث الشهداء الذين ضحّوا في سبيل تحريرها.
وباسم عائلة الشهيد شيندار، ألقى أوجلان ملا، كلمة أكد فيها أن الشهادة تمثل مصدر فخر، وشدد على ضرورة الحفاظ على إرث الشهداء والوفاء لنهجهم.
وانتهت المراسم، بقراءة وثائق الشهداء الأربعة، وتسليمها إلى ذويهم، قبل أن توارى جثامينهم الثرى في مزار الشهيد دجلة وسط هتافات تؤكد على استمرار نهج الشهداء.








