ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، وسط مخاوف من تهديد المنشآت النفطية.
وصعد خام برنت 1.27 دولار ليصل إلى 104.41 دولار للبرميل، بينما تقدم خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54 سنتًا إلى 99.25 دولار.
ويشهد الخامان ارتفاعاً تجاوز 40% منذ بداية الشهر، مسجلين أعلى مستوياتهما منذ 2022، نتيجة توقف الشحن عبر مضيق هرمز بعد الهجمات الأمريكية والإسرائيلية على إيران.
وفي التطورات الأخيرة، توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشن مزيد من الهجمات على جزيرة خرج الإيرانية، فيما ردت إيران بضرب محطة نفطية رئيسية في الفجيرة بالإمارات.








