أعلن الحرس الثوري الإيراني، الخميس، أنه قصف بالصواريخ والطائرات المسيرة عدة أهداف في قواعد عسكرية بالكويت والبحرين والأردن، رداً على هجمات أمريكية استهدفت مناطق متفرقة بإيران.
وقال الحرس الثوري في بيان، إن “الجيش الأمريكي شن فجر الخميس، هجمات صاروخية استهدفت مواقع عدة، وأنه رد على هذه الهجمات بتنفيذ 12 هجوماً باستخدام صواريخ بالستية استهدفت مواقع تمركز مقاتلات أمريكية في منطقة الأزرق بالأردن، مشيراً إلى أنه تم تدميرها.
وكانت السفارة الأمريكية في الأردن أفادت برصد صواريخ أو طائرات مسيرة في المجال الجوي الأردني، داعية رعاياها إلى الالتزام بالبقاء في أماكنهم فورأً.
كذلك، قال الحرس الثوري في بيان آخر، بأنه ضمن الرد على الهجمات الأمريكية، استهدفت قوته بالصواريخ والمسيرات 18 هدفا للجيش الأمريكي في قواعد ضمن الأراضي الكويتية حيث تم إصابتها وتدميرها.
وذكرت وسائل إعلام إيرانية في وقت سابق أن إيران هاجمت الأسطول الخامس الأميركي في البحرين.








