قالت وسائل اعلام تابعة للنظام إن ثلاثة جنود قتلوا كما أصيب سبعة آخرون نتيجة إطلاق إسرائيل صواريخ باتجاه ريف القنيطرة الشرقي ، في حين أعلن الجيش الاسرائيلي ان الغارة جاءت ردا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين باتجاه جبل الشيخ شمال هضبة الجولان المحتلة مساء السبت
قتل 3 جنود من قوات النظام ، وأصيب 7 آخرون في ريف القنيطرة جنوب سوريا، أثر هجوم بالصواريخ شنه الجيش الاسرائيلي على أهداف لقوات النظام
وقالت وكالة سانا التابعة للنظام بأنه في الساعة الـ 3:22 من فجر اليوم تصدت الدفاعات السورية لصواريخ أطلقها الجيش الاسرائيلي من الجولان، باتجاه مواقع عسكرية تابعة له جنوب غرب دمشق.
في حين أكد الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أنه أغار على عدة مواقع عسكرية داخل سوريا، حيث جاء في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي أن “طائرات ومروحيات حربية أغارت على عدد من الأهداف العسكرية التابعة للنظام، ردا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين باتجاه جبل الشيخ شمال هضبة الجولان مساء أمس السبت.
من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن صواريخ من طائرات إسرائيلية استهدفت مناطق قرب الحسينية والكسوة جنوب وجنوب غرب العاصمة دمشق، “التي تتواجد بها مواقع وتمركزات ومستودعات للإيرانيين وحزب الله اللبناني”.
وفي السياق قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الغارة التي استهدفت مواقع عسكرية في سوريا تم تنفيذها بإيعاز منه بعد إجرائه مشاورات أمنية.
وأوضح نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي “سيرد بقوة كبيرة على أي عدوان يشن ضدهم”، مشيرا إلى أن ” هذه هي سياسة متسقة أنتهجها وسيواصلون انتهاجها من أجل ضمان آمن إسرائيل على حد قوله”.








