شيّع أهالي مدينة الشدادي، جثمان مقاتل قوات سوريا الديمقراطية، الشهيد عماد مرعي الحسن، إلى مثواه الأخير في مزار شهداء الشدادي، خلال مراسم أكد خلالها المشاركون التزامهم بالمضي قدماً على درب الشهداء حتى تحقيق الحرية.
نظم مجلس عوائل الشهداء في مدينة الشدادي بمقاطعة الجزيرة، اليوم الخميس، مراسم تشييع لجثمان مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية، الشهيد عماد مرعي الحسن، الذي استشهد أثناء تأديته لواجبه العسكري في دير الزور.
وشارك في مراسم التشييع حشد من الأهالي وممثلون من مؤسسات المدينة والإدارة الذاتية.
وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء. بعدها، قدم مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية عرضاً عسكرياً تكريماً للشهيد.
وألقى عضو مجلس عوائل الشهداء أسد السلطان كلمة، قال فيها: “نعزي عائلة الشهيد عماد وقواتنا العسكرية بفقدان بطل من الأبطال الذي ضحى بالغالي والنفيس، ونعاهد الشهداء بأننا على دربهم سائرون”.
كما ألقى القيادي في مجلس الشدادي العسكري، شيار حسكة كلمة، قال فيها: “نعزي أنفسنا وعائلة الشهيد عماد وكل عوائل الشهداء ورفاقنا في القوات العسكرية، ومن هذا المنبر نعاهد شعبنا بأن نسير على دربهم حتى آخر قطرة من دمائنا”.
وتحدث شيار حسكة عن مناقب الشهيد عماد، وأضاف: “شهداؤنا نوّروا دربنا نحو الحرية والأمن والاستقرار”. مؤكداً أن “الشهداء هم الذين حققوا الانتصارات في جبهات القتال، وكل هذه المكتسبات المتحققة هي بفضل تضحياتهم وعزمهم وإصرارهم، وبفضل فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان”.
وبعدها، قرئت وثيقة الشهيد عماد وسُلِّمت لذويه، ليوارى جثمانه الثرى وسط الزغاريد والهتافات التي تمجد الشهادة والتضحية في سبيل الوطن.








