ذكرت هيئة المنافذ الحدودية في العراق أنها عقدت اجتماعًا حكوميًا لتوحيد الإجراءات الجمركية بين المركز والإقليم.
وذكرت الهيئة في بيان أنه “استناداً لتوجيهات المجلس الوزاري للاقتصاد، استضافت هيئة المنافذ الحدودية اليوم اجتماعاً موسعاً ترأسه الفريق عمر عدنان الوائلي، لمناقشة الفقرات المتعلقة بتنظيم عمل المنافذ الحدودية والجمركية في عموم العراق، بمشاركة ممثلين عن الدوائر المختصة في الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان”.
وتابعت أن “هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الهادفة إلى توحيد السياسة الجمركية وتعزيز التكامل الاقتصادي بين المركز والإقليم”.
وأكد الوائلي، خلال الاجتماع، على “ضرورة مناقشة كافة الفقرات بروح إيجابية، وجعل حاجة المواطنين وتلبية متطلباتهم وتسهيل حركة التجارة بين الإقليم والمحافظات أولوية قصوى”.
وأشار إلى أن “المنطقة تمر بظروف استثنائية تستوجب من الجميع تجاوز الخلافات في وجهات النظر والتطبيق”.
ولفت إلى أن “هيئة المنافذ الحدودية ستبقى نقطة التقاء وتفاهم مع الإقليم، إيماناً راسخاً منهم بأن العراق واحد بإقليمه ومحافظاته”، منوهاً بأن “التكامل بين المنافذ هو ضمانة للأمن الاقتصادي للبلد”.







