تتواصل امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في محافظة الحسكة، وفق البرامج المعتمدة لكل من الإدارة الذاتية والحكومة المؤقتة، حيث انطلق اليوم برنامج امتحانات الشهادة الإعدادية التابعة للإدارة الذاتية، بالتزامن مع بدء امتحانات الشهادة الثانوية التابعة للحكومة المؤقتة وفق مناهج النظام السوري السابق.
وبدأت اليوم، السادس من حزيران، امتحانات الشهادة الإعدادية التابعة للإدارة الذاتية والمخصصة للطلاب الأحرار، بالتزامن مع انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العام والحر التابعة للحكومة المؤقتة وفق مناهج النظام السوري السابق.
وتُجرى امتحانات الشهادة الإعدادية التابعة للإدارة الذاتية في 6 مراكز امتحانية، موزعة على مدن؛ قامشلو وديرك والحسكة، ويبلغ عدد المتقدمين لها نحو 1700 طالب وطالبة.
أما امتحانات الشهادة الثانوية التابعة للحكومة المؤقتة، فتُقام في 50 مركزاً امتحانياً، موزعة على مدن؛ الحسكة وقامشلو وسري كانيه والشدادي، ويبلغ عدد المتقدمين لها 12 ألفاً و412 طالباً وطالبة، بالإضافة إلى 546 طالباً في التعليم المهني.
وكانت امتحانات الشهادة الثانوية لمناهج الإدارة الذاتية قد انطلقت في الرابع من حزيران الجاري، وفي اليوم ذاته بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية لحكومة المؤقتة.
ووفقاً للجداول الامتحانية المعلنة، تستمر الامتحانات حتى الثامن والعشرين من حزيران الجاري.
وترافق العملية الامتحانية إجراءات أمنية وتنظيمية، حيث تتولى قوى الأمن الداخلي (الأسايش) حماية المراكز الامتحانية وتأمينها، بهدف توفير بيئة هادئة ومستقرة تساعد الطلاب على تقديم امتحاناتهم بالشكل المطلوب.








